منتديات تحشيش




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رحلة السعي وراء المجد الآسيوي على صفيح ساخن

رحلة السعي وراء المجد الآسيوي على صفيح ساخن تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية AFC 2015 التي طال انتظارها يوم الأربعاء، حيث سيتنافس عشرون منتخباً لانتزاع أحد المقاعد الإثني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    3,394
    معدل تقييم المستوى
    1

    رحلة السعي وراء المجد الآسيوي على صفيح ساخن

    رحلة السعي وراء المجد الآسيوي على صفيح ساخن


    تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية AFC 2015 التي طال انتظارها يوم الأربعاء، حيث سيتنافس عشرون منتخباً لانتزاع أحد المقاعد الإثني عشر والالتحاق بأستراليا، مستضيفة الدورة، واليابان، حاملة اللقب، وكوريا الجنوبية، وصيفة بطل النسخة الماضية، وكوريا الشمالية، الفائزة بكأس التحدي الآسيوي AFC.

    تنقسم المنتخبات المتنافسة إلى خمس مجموعات، سيتأهل عن كل واحدة منها المحتلين للمركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث. وسيُتمّم أبطال كأس التحدي الآسيوية AFC 2014 تعداد المنتخبات الستة عشر التي ستخوض غمار العرس القاري الذي ستنظمه بلاد الكنغر سنة 2015.

    ومن المنتظر أن تستأثر هذه المسابقة باهتمام عشاق الساحرة المستديرة في القارة الصفراء وخارجها، علماً أنها تضم منتخبات عملاقة، بما فيها سبعة من العشرة المتبارية المتبقية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم البرازيل FIFA 2014. ولمعرفة المزيد عن هذا المواعيد الكروية، انضموا لموقع FIFA.com في مراجعته لأهم المواجهات التي ستميز الجولة الإفتتاحية.

    مباراة القمة
    السعودية - الصين
    على الرغم من أن السعودية والصين خرجتا من حملة التصفيات المؤهلة إلى البرازيل 2014، إلا أن هذه المباراة ستكون حاسمةً بالنسبة لمآل المجموعة الثالثة نظراً لما حققه المنتخبان على المستوى القاري. وتعد الكتيبة الخضراء من بين المنتخبات الأكثر نجاحاً آسيوياً، وهي التي فازت بالتّاج القاري ثلاث مرات؛ أما التنين الصيني، فقد شق طريقه للنهائي مرتين دون أن يفلح في حمل الكأس الغالية.

    وسيدخل المنتخب السعودي، الذي يُعدّ قمة شامخة قارياً، لقاءه هذا الذي يستضيفه برصيد يدعو للفخر في مواجهاته أمام الغريم الصيني، حيث انتصر عليه خلال ثلاث مباريات وتعادل معه في واحدة. ويعود أول نزال جمع بين المنتخبين إلى نهائي كأس آسيا 1984 وكانت نتيجته قد آلت للترسانة السعودية لتمنحها أول لقب على المستوى القاري. أما آخر لقاء بينهما، فيرجع لربع نهائي النسخة التي احتضنتها الإمارات العربية المتحدة سنة 1996؛ فخلال تلك المواجهة، تمكن المنتخب السعودي من تدارك تخلفه بهدفين ليحقق الفوز بنتيجة 4-3.

    ويشرف على هذين المنتخبين اليوم مدربين سبق لهما أن قادا نادي ريال مدريد، وهما جوزيه أنطونيو كاماتشو، ربان السفينة الصينية، ومواطنه خوان رامون لوبيز كارو، الذي حل مؤخراً محل فرانك ريكارد.

    ولهذا النزال الحارق، استدعى لوبيز كارو الهداف الموهوب نايف هزازي الذي هز شباك نادي الإتفاق خلال المباراة الإعدادية الأخيرة (3-0). وبالمقابل، خسر الصينيون أمام المنتخب العماني بهدف دون رد خلال المرحلة الإعدادية، وسيحرمون من خدمات المدافع الأوسط فينج جياوتينج الذي تعرض لإصابة على مستوى الفخذ.

    المباريات الأخرى
    ضمن فعاليات المجموعة الثالثة أيضاً، يستقبل العراق منتخب إندونيسيا. وبينما يتوقع أن يحقق أسود الرافدين فوزاً كبيراً وسهلاً، فإن هذه المباراة تُشكل فرصة سانحة بالنسبة للمدرب حكيم شاكر، الذي عوض حديثاً زيكو، ليقف على إمكانيات لاعبيه قبل اللقاء الحاسم الذي سيخوضونه في يونيو/حزيران القادم أمام المنتخب العماني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA.

    ومنح الفوز الذي حققه المنتخب العماني أمام الصين بهدف وحيد دفعةً معنويةً لأبناء المدرب الفرنسي بول لوجوين عشية المواجهة القوية التي سيجمعهم على أرضهم بالغريم السوري ضمن فعاليات المجموعة الأولى. ولخوض هذا اللقاء، سيستمد المنتخب الزائر قوته من المسيرة الناجحة التي حققها خلال بطولة اتحاد غرب آسيا الأخيرة.

    أما المباراة الأخرى عن نفس المجموعة التي تجمع بين الأردن وسنغافورة، فستشهد إثارة وتشويقاً كبيرين، علماً أن الأول يبصم على مسيرة موفقة ضمن تصفيات البرازيل 2014 حتى الآن، فيما ينتشي الأخير بتتويجه مؤخراً بكأس سوزوكي.

    ولا شك في أن الأنظار ستسلط على مرشح المجموعة الثانية، المنتخب الإيراني، الذي يسعى للثأر من ضيفه لبنان بعد أن أرغمه على تجرع مرارة الهزيمة ببيروت بهدف دون رد خلال آخر مباراة بينهما ضمن التصفيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وعلى صعيد آخر، يستضيف منتخب الكويت المتألق حالياً نظيره التايلاندي.

    وفي المجموعة الرابعة، أعرب مدرب ماليزيا راجاجوبال كريشناسامي صراحة عن نيته حسم أمر التأهل، غير أن خسارة منتخبه بثلاثية نظيفة أمام العراق توحي بعكس ذلك عندما يواجه نظيره القطري، الذي ترشحه التوقعات لبسط سيطرته على منافسيه.

    وستقبل الكتيبة القطرية، تحت قيادة مدربها الجديد فهد ثاني، على تلك المباراة التي ستخوضها داخل قواعدها وهي مفعمةٌ بنتيجة الفوز الذي حققته أمام المنتخب اللبناني (1-0). أما البحرين، فسترحل لملاقاة المنتخب اليمني في رحلة ستبتغي من ورائها تغيير صورتها بعد خسارتها الثقيلة أمام الكويت في كأس الخليج.

    وضمن فعاليات المجموعة الخامسة، من المنتظر أن يواجه منتخب أوزبكستان، الذي يتمتع بلياقة جيدة، بعض الصعوبات أمام ضيفه هونج كونج، بينما يحلّ منتخب الإمارات العربية المتحدة ضيفاً على فيتنام مستفيداً من الإنجاز الذي حققه بتتويجه بطلاً لمسابقة كأس الخليج في شهر يناير/كانون الثاني. غير أن الضيوف سيحتاطون جيداً نظراً لما بدا عليه أصحاب الأرض من لياقة، والتي مكنتهم من الفوز بلقائهم السابق خلال مرحلة المجموعات ضمن كأس الأمم الآسيوية AFC 2007.

    لاعبون تحت المجهر
    بينما يظل المخضرم يونس محمود الرقم الأساسي في خط الهجوم، يلفت الهداف المتألق مهند عبد الرحيم كرار الأنظار منذ أن حاز على جائزة اللاعب الواعد خلال نسخة السنة الماضية من بطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 19 سنة AFC. وسجل الفائز بجائزة أفضل لاعب يافع في آسيا AFC 2012 ثنائية خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام نظيره الماليزي (3-0).

    الرقم
    8 – من بين المتنافسين العشرين، فازت أربعة منتخبات مجتمعةً بالكأس الآسيوية ثماني مرات؛ فإيران والسعودية حققتا اللقب في ثلاث مناسبات لكل واحدة منها، في حين حازته كل من الكويت والعراق مرة واحدة.

    التصريحات
    "بسطنا سيطرتنا في بيروت [في آخر لقاء لنا في لبنان] وخلقنا العديد من الفرص، دون أن نتمكن من التهديف. وقد تمكنوا هم من تحويل الفرصة الوحيدة التي منحت لهم إلى هدف. علينا أن نثبت لهم أننا قادرون على تحقيق ذلك أيضاً،" كابتن المنتخب الإيراني جواد نيكونام

    مباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الآسيوية AFC 2015:
    المجموعة الأولى: عمان – سوريا، الأردن - سنغافورة
    المجموعة الثانية: إيران – لبنان، تايلاند - الكويت
    المجموعة الثالثة: العراق – إندونيسيا، السعودية - الصين
    المجموعة الرابعة: اليمن – البحرين، قطر - ماليزيا
    المجموعة الخامسة: أوزبكستان – هونج كونج، فيتنام - الإمارات العربية المتحدة


    رحلة السعي وراء المجد الآسيوي صفيح ساخن


    vpgm hgsud ,vhx hgl[] hgNsd,d ugn wtdp shok


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    Mysan
    العمر
    22
    المشاركات
    33,510
    معدل تقييم المستوى
    3437

    رد: رحلة السعي وراء المجد الآسيوي على صفيح ساخن




المواضيع المتشابهه

  1. ابراج يوم الأحد 2013/2/17 - حظك ليوم الأحد 2013/2/17 abraj
    بواسطة عمرالمدريدي في المنتدى ابراج اليوم - ابراج السومرية , horoscopes - abraj
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20/7/2013, 2:01 pm
  2. ابراج يوم الأحد 2013/2/24 - توقعات ليوم الأحد 2013/2/24 abraj
    بواسطة عمرالمدريدي في المنتدى ابراج اليوم - ابراج السومرية , horoscopes - abraj
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20/7/2013, 2:01 pm
  3. المرشح البحريني يفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي 2013
    بواسطة البنوتة العراقية في المنتدى مركز الاخبار , اخبار العراق والعالم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20/7/2013, 2:01 pm
  4. تعلن روضة وحضانة السعد عن حاجتها لمعلمات(
    بواسطة شهريار بغداد في المنتدى الوظائف والتعينات , تعيينات العراق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17/7/2013, 6:44 pm
  5. تعلن روضة وحضانة السعد عن حاجتها لمعلمات
    بواسطة هيثم النعيمي في المنتدى الوظائف والتعينات , تعيينات العراق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17/7/2013, 6:44 pm

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع