منتديات تحشيش




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نجوم غانا تتربص بنسور مالي في مواجهة مكررة على المركز الثالث بكأس أفريقيا

لقطة من لقاء سابق بين الفريقين في الدور الأول للبطولة الثانية على التوالي ، يصطدم منتخب غانا بنسور مالي في صراع على المركز الثالث لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    3,353
    معدل تقييم المستوى
    1

    نجوم غانا تتربص بنسور مالي في مواجهة مكررة على المركز الثالث بكأس أفريقيا

    نجوم غانا تتربص بنسور مالي مواجهة مكررة المركز الثالث بكأس

    لقطة من لقاء سابق بين الفريقين في الدور الأول
    للبطولة الثانية على التوالي ، يصطدم منتخب غانا بنسور مالي في صراع على المركز الثالث لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حيث يلتقي الفريقان غدا السبت على استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت إليزابيث على الميداليات البرونزية لبطولة كأس أفريقية التاسعة والعشرين المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

    وقبل عام واحد فقط التقى الفريقان في الدور الأول للبطولة الأفريقية الماضية التي استضافتها غينيا الاستوائية والجابون بالتنظيم المشترك فيما بينهما وفاز المنتخب الغاني (النجوم السوداء) 2/صفر ضمن فعاليات المجموعة الرابعة قبل أن يثأر منتخب مالي منه ويحقق عليه فوزا غاليا بنفس النتيجة في مباراة تحديد المركز الثالث.

    وفي البطولة الحالية ، نسخ الفريقان مسيرتهما في البطولة الماضية حيث التقيا في الدور الأول ففاز المنتخب الغاني 1/صفر ضمن فعاليات المجموعة الثانية قبل أن يلتقي الفريقان غدا في لقاء تحديد المركز الثالث.

    ويحتاج منتخب مالي إلى تحسين مستواه قليلا عما كان عليه في مباريات البطولة الماضية إذا أراد الدفاع عن مركزه الثالث والثأر مجددا من النجوم السوداء.

    ومني منتخب مالي بهزيمة ثقيلة 1/4 أمام نظيره النيجيري في مباراة الفريقين بالمربع الذهبي وأصبح الفريق بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقه قبل مواجهة المنتخب الغاني الجريح والذي خسر أمام منتخب بوركينا فاسو بضربات الترجيح في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

    وبينما تغلب منتخب مالي على المشاكل التي تعاني منها بلاده بسبب العمليات العسكرية الدائرة بين القوات الفرنسية والحكومية من ناحية والمتمردين من ناحية أخرى ، لم يقدم المنتخب الغاني الأداء المقنع الذي يليق بمستواه في البطولة الحالية.

    وجاءت الهزيمة أمام خيول بوركينا فاسو في المربع الذهبي بضربات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي لتقصي النجوم السوداء مجددا عن دائرة المنافسة على اللقب الذي توج به أربع مرات سابقة كان آخرها قبل 31 عاما.

    ولذلك ، لم يعد أمام الفريق سوى تعويض هذا الإخفاق بإحراز المركز الثالث على حساب نسور مالي.

    ورغم حزن المنتخب الغاني على ضياع فرصة جديدة لإحراز اللقب الأفريقي ، يعزز من آمال الفريق في الفوز على مالي أن الفريق خاض مبارياته الأربع الأولى في البطولة على استاد "نيلسون مانديلا باي" أيضا ولم يخسر في أي منها.

    ويأمل المنتخب الغاني في استعادة نغمة الانتصارات على نفس الملعب غدا للثأر من نسور مالي بعد الهزيمة أمام الفريق نفسه في لقاء المركز الثالث بالبطولة الماضية.

    وفي المقابل ، خاض منتخب مالي أول مباراتين له في البطولة على هذا الملعب أيضا ففاز في الأولى 1/صفر وخسر الثانية أمام غانا.

    ولكن الفريق المالي يأمل في تكرار إنجاز البطولة الماضية وانتزاع المركز الثالث من نجوم غانا.

    ورغم هزيمته الثقيلة أمام نيجيريا في المربع الذهبي ، تشير كل المؤشرات إلى أن منتخب مالي قدم في البطولة الحالية عروضا أفضل مما قدمه في بطولة 2012 .

    ويدرك منتخب مالي صعوبة المواجهة التي تنتظره غدا أمام هجوم يضم أسامواه جيان وكوادو أسامواه وإيمانويل كلوتي إضافة لمبارك واكاسو متصدر قائمة هدافي البطولة بالتساوي مع النيجيري إيمانويل إيمينيكي برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

    ويغيب عن صفوف المنتخب الغاني في هذه المباراة اللاعب محمد رابيو للإيقاف وجون بانتسيل للإصابة.

    وفي المقابل يضم المنتخب المالي أيضا بين صفوفه مجموعة من أبرز النجوم بقيادة سيدو كيتا الذي لم يكن بمستواه المعهود أمام نيجيريا ويرغب في الرد بقوة خلال لقاء الغد ليتوج بالمركز الثالث مع فريقه للبطولة الثانية على التوالي.

    وإلى جوار كيتا يتألق كل من مامادو ساماسا ومحمد سيسوكو وشيخ دياباتي.

    ويدرك كيتا ورفاقه أن مفتاح الفوز على غانا في هذه المباراة يكمن في قدرة الفريق على استغلال حماسه بشكل هادئ ودون تسرع من ناحية إضافة لتوخي الحذر في مواجهة قدرات لاعبي غانا في الحصول على ضربات جزاء حيث حصل النجوم السوداء على ثلاث ضربات جزاء في البطولة الحالية.

    كما يعي كيتا جيدا ضرورة استغلال الفرص التي تسنح له أمام مرمى المنافس بشكل جيد لاسيما وأن الوصول لضربات الترجيح لا يعني بالضرورة فوزه على غانا رغم فوزه من قبل على جنوب أفريقيا بضربات الترجيح في دور الثمانية وهزيمة غانا أمام بوركينا فاسو بنفس الطريقة.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    Mysan
    العمر
    22
    المشاركات
    33,218
    معدل تقييم المستوى
    3409

    رد: نجوم غانا تتربص بنسور مالي في مواجهة مكررة على المركز الثالث بكأس أفريقيا


المواضيع المتشابهه

  1. نسور مالي تثأر من نجوم غانا وتتوج بالميدالية البرونزية في كاس افريقيا
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 5/2/2014, 6:31 pm
  2. المغربي تاعرابت يرفض طلب ريدناب ويرغب في المشاركة بكأس أمم أفريقيا
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17/7/2013, 6:32 pm
  3. السد يهزم الخريطيات بثلاثية في ختام مبارياته بكأس نجوم قطر
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 4/2/2013, 12:35 pm
  4. الاصابات تؤرق الجهاز الفنى لأنبى قبل مواجهة الأهلى بكأس السوبر
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15/12/2012, 1:10 pm

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع