منتديات تحشيش




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: "صقر الوحدات" يحلّق في الرمثا.. والفيصلي يكبح جماح شباب الحسين بخماسية في الدوري الأردني

قاد "الصقر" محمود شلباية فريقه الوحدات لتحقيق أولى انتصاراته في بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم عندما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الرمثا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق والتي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    3,353
    معدل تقييم المستوى
    1

    "صقر الوحدات" يحلّق في الرمثا.. والفيصلي يكبح جماح شباب الحسين بخماسية في الدوري الأردني

    "صقر الوحدات" يحلّق الرمثا.. والفيصلي يكبح جماح شباب الحسين بخماسية



    قاد "الصقر" محمود شلباية فريقه الوحدات لتحقيق أولى انتصاراته في بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم عندما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الرمثا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق والتي جمعتهما على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

    وشهدت المباراة خروج حارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي وقائد الفريق رامي سمارة بالبطاقة الحمراء، فيما قام نفر من جماهير الرمثا بخلع مقاعد المدرجات وقذفها نحو مضمار الملعب.

    ورفع الوحدات بهذا الفوز الثمين رصيده إلى ثلاث نقاط مقابل لا شيء للرمثا.

    وعلى استاد عمان الدولي، كان حامل اللقب فريق الفيصلي يستعرض أمام الوافد الجديد شباب الحسين ويخرج فائزا بخماسية رائعة من الأهداف دون رد.

    وسجل أهداف الفيصلي السوري محمد الحموي بالدقيقة (40-82) وخليل بني عطية (61-84) وأشرف نعمان بالدقيقة (89)

    رغم الحماسة والإندفاع الذي كشفها لاعبو الوحدات والرمثا ، إلا أن النضج التكتيكي والفرص الخطيرة جاءت محدودة للغاية، ذلك أن الحذر والحيطة والخشية من الخسارة كان بمثابة الهاجس الذي داعب فكر اللاعبين.

    وفي خضم تلك المجريات، كان الصراع ينحصر في منتصف الميدان فكلا من الفريقين اجتهد في البحث عن خيارات تقوده للسيطرة على منطقة العمليات ، ليتبادل الفريقان السيطرة مع معاناة مشتركة عاشها الفريقان وهي تعدد الكرات المقطوعة وعشوائية التحرك لينعكس ذلك سلبا على الأداء العام للفريقين وخاصة فريق الوحدات الذي افتقرت هجماته للسرعة وقلة الكثافة العددية في مناطق الخطورة.

    الوحدات منح أحمد الياس ومحمد جمال وعيسى السباح وحسن عبد الفتاح ورأفت علي مهمة البناء الهجومي لكن الرقابة اللصيقة وبعد المسافات بينهم وضعف الخيارات الهجومية جعلت رأس الحربة محمود لباية مغيبا عن مشاهد الخطورة.
    بدوره فإن الرمثا عمل على تمتين قوته الدفاعية وتربيط مفاتيح اللعب الهجومية التي يمتاز بها فريق الوحدات لينجح في وأد تلك الخطورة المتوقعة وفرض سيطرته النسبية على الأحداث معولا على تحركات علاء الشقران ومحمد ذيابات ومحمد الداوود والسوري ماجد الحاج لينجح هؤلاء مع مضي الوقت في صياغة هجمات منسقة تكللت بكشف العمق الدفاعي للوحدات الذي قاده باسم فتحي وأحمد ذيب ومحمد الدميري والسوري بلال عبد الدايم، وكان أخطرها تلك الكرة التي جعلت المهاجم ركان الخالدي في مواجهة حارس الوحدات شفيع لكن الأخير أثبت حضوره القوي وتصدى للموقف، قبل أن يتم الزج بالسوري مهند ابراهيم بدلا من أحمد الياس "المصاب".

    وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وضع الرمثا دفاع الوحدات تحت الضغط الهجومي المكثف كاد أن يثمر عن هدف السبق للرمثا في الدقيقة (42) عندما عاد الخالدي ليواجه شفيع ويسدد لكن السوري أحمد ذيب أخرج الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى، لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

    ظهر واضحا بأن الوحدات يمتلك في الشوط الثاني نوايا جادة للظهور بصورة مغايرة لما ظهر عليه في الشوط الأول، من خلال رفعتسريع وتيرة الألعاب أثناء عملية البناء الهجومي والبحث عن خيارات نموذجية تسهم في كشف دفاع الرمثا، لتسنح للوحدات أولى الفرص الحقيقية حينما تحصل حسن عبد الفتاح على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها باسم فتحي لكن حارس الرمثا عبدالله الزعبي تألق في إبعادها لحساب ركنية اتبعه حسن عبد الفتاح بتسديدة استقرت في أحضان الزعبي.

    الضغط الهجومي المكثف لفريق الوحدات دفع الرمثا للتراجع نحو المواقع الدفاعية وبخاصة من لاعبي خط الوسط الذين مالوا للمساندة، قبل أن يقوم برانكو الذي شعر بخطورة مصيره بالدفع بمنذر أبو عمارة بدلا لرأفت علي بهدف تنشيط القدرات الهجومية، لكن الوحدات وجد صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الرمثا ليعتمد الوحدات على عكس الكرات العرضية بصورة مبالغ بها فعكس عيسى السباح كرة عرضية دكها شلباية استقرت بسهولة في أحضان الزعبي.

    وظل الوحدات صاحب الأفضلية الهجومية لكن دون أن يتمكن أحد من تشكيل لخطورة الفعلية على شباك الرمثا وإن كاد أبو عمارة أن يفعلها بمجهود فردي ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، ليدفع برانكو بمالك البرغوثي بدلا من حسن عبد الفتاح عل وعسى تأتي هذه التبديلات بهدف الفرج.

    وأنقذ عامر شفيع حارس مرمى الوحدات مرماه من هدف محقق، عندما قطع سليمان السلمان الكرة من منتصف الميدان ومرر باتجاه الخالدي الذي عكسها باتجاه علاء الشقران ليطلق قذيفة هائلة عالجها شفيع بخبرته لحساب ركنية، قبل أن يقوم مدرب الرمثا عادل يوسف بسحب الشقران والدفع بدلا منه بعبد الحليم الحوراني.

    وفي الدقيقة (87) أنقذ محمود شلباية الوحدات ومدربه برانكو حينما سجل هدف الفوز للوحدات بعدما ارتقى لضربة ركنية برأسه وأسكنها شباك عبدالله الزعبي.

    وفي الدقيقة (94) أرسل مالك البرغوثي كرة طويلة باتجاه محمود شلباية الذي كسر مصيدة التسلل ليخرج له عبدالله الزعبي ويعترض طريقه بطريقة غير قانونية ليخرج بالبطاقة الحمراء، لتشهد المباراة خروج جماهير الرمثا عن النص حينما قام عدد منهم بخلع المقاعد وقذفها لمضمار الملعب، وفي خضم ذلك خرج رامي سمارة بالبطاقة الحمراء لنيله انذارين، ليطلق الحكم الدولي محمد عرفة صافرته معلنا فوز الوحدات بهدف نظيف.

    إلى ذلك نجح فريق الفيصلي في التغلب على غياباته المؤثرة وفرض افضليته على معطيات المباراة منذ البداية، حيث ظهرت النوايا جادة في البحث عن هدف مبكر يحسم فيه نقاط الفوز.

    واعتمد الفيصلي في بناء عملياته الهجومية على تحركات حسونة الشيخ وخليل بني عطية وأنس حجي والحموي ونعمان حيث عمد هؤلاء على بنا هجمات منسقة تمكن عبد الهادي المحارمة من التسجيل.

    شباب الحسين تعامل مع أفضلية الفيصلي بالتراجع للمواقع الخلفية، ليمنح الفرصة للفيصلي بذلك التحكم بمجريات اللقاء وفرض طوق حول منطقة شباب الحسين، ليهدر خليل بني عطية فرصة انفراد تام قبل أن ينجح السوري محمد الحموي من وضع الفيصلي في المقدمة بالدقيقة (40) إثر تسديدة استقرت على يسار حارس مرمى شباب الحسين.

    وفي الشوط الثاني "تجلى" فريق الفيصلي في تقديم أداء متميز ساهم في مواصلة العزف الهجومي الذي أثمر عن تسجيل مزيد من الأهداف، لينجح حسونة الشيح بوضع خليل بني عطية بموقف تموذجي اسكنها داخل الشباك في الدقيقة (61).

    وفي الدقيقة (82) عاد الحموي لواجهة التهديف وسجل الهدف الثالث مستثمرا تمريرة حسونة الشيح ليزرع الكرة في الشبك ، أعقبه في الدقيقة (84) عودة خليل بني عطية لتسجيل الهدف الرابع، وفي الدقيقة (89) دون الفلسطيني أشرف نعمان اسمه بقائمة المسجلين ويسجل الهدف الخامس.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    Mysan
    العمر
    22
    المشاركات
    33,218
    معدل تقييم المستوى
    3414

    رد: "صقر الوحدات" يحلّق في الرمثا.. والفيصلي يكبح جماح شباب الحسين بخماسية في الدوري الأردني


المواضيع المتشابهه

  1. كيري يسارع إلى بكين لكبح "جماح" زعيم كوريا الشمالية 2013
    بواسطة بنت العراق في المنتدى مركز الاخبار , اخبار العراق والعالم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20/7/2013, 2:01 pm
  2. "الثلوج" تهدد انطلاق الدوري الأردني للمحترفين!
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 6/1/2013, 4:38 pm
  3. الوحدات الأردني يبحث مصير"العندليب" الأحد القادم بعد شرط اللاعب الغريب
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19/12/2012, 2:25 am
  4. "البيكاسو" يقود الوحدات للفوز على الصريح بهدفين في الدوري الأردني
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12/12/2012, 9:16 pm
  5. الوحدات يستنهض الهمة ويهزم اليرموك برباعية في الدوري الأردني
    بواسطة عبدالله النداوي في المنتدى الركن الرياضي , رياضة عربية واوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12/12/2012, 9:16 pm

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع